الوعى العمالى ..حمدى حسين

  • 12:46:56 م on مايو 29, 2008 | 0

    ا.د / رؤوف امد
    رءوف حامد : كشفت الفساد .. فكرمونى بالاستبعاد
    حوار مطول مع الدكتور رؤوف حامد فى موقع جريدة اليوم السابع
    كيف بدأت المشكلة التى أدت إلى استبعادك من رئاسة الهيئة؟
    بدأت فى مايو 2007 بوقائع فساد صغيرة يمكن حلها، فقد نقلت الدكتورة شريفة كمال أحمد رئيسة المعمل بشعبة الفارماكولجى الدكتورة أمانى وهى إحدى أساتذه المعمل من الشعبة دون علمها وعلمى كرئيس للشعبة، بما يعتبر نقلاً تعسفياً، وعندما سألتها عن السبب أكدت أن القسم ليس فى حاجة لها، وبررت ذلك بأن رئيسة المعمل وافقت على النقل وعندما واجهت رئيسة المعمل بذلك قالت إن هذا النقل بناء على طلب “أمانى ” التى تقدمت بطلب رسمى لنقلها من المعمل.
    وسألت أمانى عن هذا الطلب فأكدت أنها فعلا تقدمت بطلب نقل للدكتورة شريفة لنقلها من المعمل، ولكن منذ عامين مما يؤكد أن الدكتورة شريفة استخدمت طلباً قديماً فى تنفيذ قرار جديد وهذا مخالف لكافة القواعد المهنية والأخلاقية.

    وماذا كان موقفك من هذا التصرف؟
    عرضت الموضوع كله على مجلس القسم الذى أوصى بضرورة إجراء تحقيق قانونى مع كل من “أمانى” و”شريفة” مع التوصية بنقلهما من القسم وهنا اقترحت أن نجمد القرار لفترة ستة أشهر نقوم خلالها بعمل مجموعة من ورش العمل لشرح قواعد وأخلاقيات العمل لكل من أعضاء الشعبة والقسم، ولكن الدكتورة شريفة ضربت بالقرارت عرض الحائط ولم تحضر هذه الاجتماعات.
    وفى هذا التوقيت أرسلت الإدارة العامة للبعثات التابعة لوزارة التعليم العالى رسالة الى الهيئة تطلب ترشيح 10 باحثين للسفر فى بعثات علمية الى الخارج وقد تقدمت الدكتورة شريفة بعد موافقتى على طلبها لإزالة أية شبهة تعنت ضدها.
    وفى المقابل بدأت الدكتورة شريفة بتحريض الدكتور “عادل قنديل” المشرف على رسالة الدكتوراه الخاصة بالدكتورة أمانى بتعطيل إمضاء تقرير الصلاحية على الرغم من أن الرسالة مستوفاة كافة الجوانب العلمية، وقد حصلت الدكتورة شريفة على بحث كامل من الرسالة بما أنها مشرفة عليها ونشرته فى إحدى المجلات العلمية وأخذت عليه درجة ترقيتها.

    ولكن من وجهة نظرك علامَ يدل ذلك؟

    ماهر اسكندر

    Advertisements
     

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: